الأربعاء، 13 يوليو 2011

قاتل الأسرى المصريين في 1967 يتهم الشعب المصري بإهدار كرامة صديقه

قاتل الأسرى المصريين في 1967 يتهم الشعب المصري بإهدار كرامة صديقه مبارك ويؤكد : بكيت عليه


  • بن اليعازر : تلقيت رسالة من مبارك بعد نقله للمستشفى في شرم الشيخ يتمنى لي فيها الصحة فدمعت عيناي
  • حذرت مبارك من الثورة فرد بأنه أمر الجيش بالاستعداد .. والاتصالات بيني وبينه لم تنقطع حتى إجباره على التنحي

اتهم بن بنيامين بن اليعازر، وزير الدفاع والصناعة الإسرائيلي الأسبق، والعضو الحالي بالكنيست الإسرائيلي، والمسئول عن قتل الأسرى المصريين فى حرب 67 الشعب المصري بإهدار كرامة صديقه المقرب، حسنى مبارك، الذي كان يتمتع بشخصية قوية وكاريزما عالية ويعتبر من أهم الرؤساء والزعماء فى منطقة الشرق الأوسط.

وقال بن اليعازر في تقرير نقلته صحيفة معاريف الإسرائيلية أنه كان يتابع الأوضاع فى مصر مع الرئيس السابق حسنى مبارك، منذ أول يوم من الثورة المصرية، وأنه حذر مبارك ، فرد عليه الرئيس المخلوع ”مصر ليست تونس”.
وكشف بن اليعازر عن أنه كان على اتصال دائم بمبارك منذ أول أيام الثورة المصرية، وحتى تنحيه، وأكد أن مبارك أخطأ لأنه لم يهتم بتحذيره مشيرا أنه أمر الجيش بالاستعداد للتدخل دون إطلاق النار على المتظاهرين . مشيرا إن الاتصالات انقطعت بينه وبين الرئيس المخلوع بعد انتقاله لشرك الشيخ لكنه فوجئ بعد نقل مبارك للمستشفى برسالة منه جعلته يدمع مشيرا إن المخلوع تمنى له في الرسالة الصحة

وأشار بن اليعازر أن مبارك بعدما أجبر على التنحي، أعرب له عن غضبه الشديد وصدمته وخيبة أمله فى حلفائه الأمريكيين، الذي اتهمهم بالخيانة والتخلي عنه، بعد مطالبتهم له بضرورة الرحيل الفوري عن حكم مصر، بعدما عمل معهم ما يقرب من 30 عامًا، وخدم مصالحهم فى منطقة الشرق الأوسط .

و أعرب قاتل الأسرى المصريين عن حزنه العميق بسبب الحالة التي وصل إليها مبارك بعدما كان رئيسًا، وأكد أنه غير مندهش بسبب التقارير التي تظهر معاناة مبارك الصحية والنفسية، وقال بن اليعازر أن مبارك شخصية قوية ولكن أي شخص فى وضعه يجب أن ينكسر، فكيف يتم التحقيق مع رئيس دولة مثل المجرمين؟

و أكد بن اليعازر أنه كان حريصًا على الاتصال بمبارك بعد انتقاله للإقامة فى شرم الشيخ، نظرًا للصداقة التي تجمع بينهما منذ سنوات طويلة، إلا أن هذه الاتصالات توقفت، وفشل فى الاتصال به نهائياً، حتى دخل مبارك المستشفى، وبعدها تفاجأ بن اليعازر بتلقي رسالة من مبارك جعلته يدمع لأن مبارك تمنى له فيها الصحة.

يذكر أن بنيامين بن اليعازر – 74 عاماً – كان مسئولاً عن قتل مئات الأسرى من الجنود المصريين فى سيناء خلال حرب 1967 وأكد ذلك فيلم روح شاكيد الوثائقي الذي بثه التليفزيون الإسرائيلي ..وكشف الفيلم أن بن اليعازر كان رئيس ”وحدة شاكيد” المتهمة بقتل الأسرى وهي إحدى الوحدات العسكرية الإسرائيلية بسيناء خلال حرب 67.


المصدر:

http://elbadil.net

ليست هناك تعليقات: